كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

 

نظرة سريعة:

من المتوقع أن يتم إطلاق iOS 18 في سبتمبر 2024، وسيكون تحديثًا رئيسيًا للآيفون والآيباد مع إضافات الذكاء الاصطناعي التوليدية، وتحسينات على سيري، والمزيد.

 

 الميزات المشاعة:

  • تحسينات في الذكاء الاصطناعي
  • ميزات جديدة في التراسل
  • تحديثات في خرائط آبل
  • تحديثات في سيري
  • دعم لـ RCS

 

نظرة عامة على نظام IOS 18:

لدينا عدة أشهر حتى تُقدم آبل نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر المطورين العالمي في يونيو 2024، ولكن هناك بعض التحديثات المثيرة التي نسمع عنها بالفعل.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

مع الاهتمام المتزايد من قبل المستهلكين في منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT، من المتوقع أن تركز آبل بشكل كبير على تحسينات الذكاء الاصطناعي في iOS 18. قد يتم رؤية تحديثات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للعديد من التطبيقات والميزات، مع عمل آبل على نماذج لغوية كبيرة لتعزيز ميزات التطبيقات.

يعتقد مارك غورمان من بلومبرج أن iOS 18 قد يكون تحديثاً للبرمجيات "نسبياً مبتكراً" مع "ميزات وتصميمات رئيسية جديدة"، ولكن لا يوجد الكثير من التفاصيل المحددة. 

يفترض أن المسؤولين التنفيذيين في آبل وصفوا iOS 18 بأنه "طموح ومقنع"، ويقول غورمان إنه يتمتع بإمكانية أن يكون "أكبر" تحديث للبرمجيات في تاريخ الآيفون مع "عدد كبير من الميزات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي".

قال الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك في فبراير إن آبل تستثمر "كمية هائلة من الوقت والجهد" في مجال الذكاء الاصطناعي، وأكد أن آبل تخطط لمشاركة تفاصيل عملها الجاري في مجال الذكاء الاصطناعي "في وقت لاحق هذا العام".

كما هو الحال مع جميع تحديثات iOS، سيتم إصدار iPadOS 18 بجانب iOS 18، وهو إصدار من iOS 18 يحتوي على بعض الميزات الخاصة بالشاشات الأكبر في تشكيلة الأجهزة اللوحية لشركة آبل.

 

ميزات الذكاء الاصطناعي:

يُقال أن آبل تُسابق الزمن لتعويض الشركات التي حققت تقدماً في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون وOpenAI. تنفق آبل أكثر من مليار دولار سنويًا على البحث في مجال الذكاء الاصطناعي والأجهزة اللازمة لتشغيل النماذج اللغوية الكبيرة. من المزمع أن تستخدم آبل الذكاء الاصطناعي بعدة طرق في iOS 18، لتعزيز العديد من تطبيقاتها المدمجة.

على سبيل المثال، في تطبيق Apple Music، يمكن أن تقدم آبل قوائم تشغيل Apple Music تم إنشاؤها تلقائيًا، ويمكن لتطبيقات مثل Pages و Keynote أن تقدم كتابة وإنشاء عروض شرائح مساعدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

سيتم تشغيل الميزات الأولية للذكاء الاصطناعي القادمة في iOS 18 على الجهاز نفسه ولن تعتمد على خوادم السحابة. ونظرًا للطاقة المعالجة المطلوبة، قد تكون بعض القدرات محدودة لطرازات آيفون 16 مع شرائحها الأكثر قوة.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

بينما تخطط آبل لتشغيل ميزات iOS 18 الأولية على الجهاز نفسه، يمكن أن تعتمد في المستقبل على شريك مثل Google أو OpenAI لخيارات إضافية معتمدة على السحابة. ترغب آبل في شريك يتوفر لديه بنية تحتية للأجهزة بمقياس كبير لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية المستندة إلى السحابة مثل إنشاء الصور وكتابة المقالات استنادًا إلى نص محدد.

لا يُتوقع أن تُضم آبل روبوتاً دردشياً توليدياً خاصاً بها في iOS 18، ولكن يُمكنها اختيار ميزة دردشة تستخدم تقنية من Google أو OpenAI. آبل تجري محادثات مع Google حول دمج محرك الذكاء الاصطناعي Gemini في الآيفون في iOS 18، وهي أيضًا تُجري محادثات مع OpenAI. تعمل آبل على تحديد كيفية دمج ميزات OpenAI و Google AI في نظام التشغيل.

الرقاقة الجديدة من الجيل التالي A18 التي تُخطط لها آبل لطرازات iPhone 16 Pro قد تضم محرك Neural Engine مُحدث بعدد "كبير" من النوى، مما يسمح بتحسين أداء الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي. الشائعة حول محرك Neural Engine تلمح بدورها إلى خطط آبل للذكاء الاصطناعي في iOS 18.

تعمل آبل أيضًا على نسخة محدثة من Xcode ستتضمن أداة ذكاء اصطناعي للتنبؤ بأجزاء من الشفرة وإكمالها، مما يتيح للمطورين تبسيط عملية إنشاء التطبيقات. كما تقوم آبل بتقييم الشفرة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لاختبار التطبيقات، مع النية لتضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في Xcode.

ستستغرق الرؤية الكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي من آبل وقتًا للتوسع بشكل كامل، لذلك قد لا تصل المجموعة الكاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي خططت لها آبل إلى iOS 18.


سيري:

سيستفيد سيري من التحسينات في الذكاء الاصطناعي التي تقدمها آبل في iOS 18. اقترح أحد المسربين أن آبل تخطط لاستخدام نماذج لغوية كبيرة (LLMs) لإعادة هيكلة سيري بالكامل وتحويلها إلى "المساعد الافتراضي النهائي".

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

نماذج اللغة الكبيرة هي القوة الدافعة وراء الروبوتات الدردشة مثل ChatGPT، وتدمج كميات هائلة من البيانات وتستخدم خوارزميات لإنتاج محتوى استنادًا إلى تلك المعلومات.

تشير الشائعات إلى أن سيري ستتمتع بقدرات محادثة طبيعية أفضل وتخصيص المستخدم المحسن. ستكون الوظيفة الجديدة متاحة عبر الأجهزة، لذا قد يحتفظ سيري بمعلومات المحادثة من جهاز إلى آخر.

يقول مارك غورمان من بلومبرج إن إحدى الميزات النوعية التي تعمل آبل على تطويرها هي تحسين التفاعل بين سيري وتطبيق الرسائل، مما سيتيح لسيري استكمال الجمل بشكل أكثر فعالية تلقائيًا والرد على الأسئلة المعقدة.

وفقًا لموقع The Information، سيري سيحصل على تكامل أعمق مع تطبيق الاختصارات، حيث سيكون بإمكان المستخدمين أتمتة المهام المعقدة. على سبيل المثال، قد يكون بإمكان سيري التقاط سلسلة من خمس صور، تحويلها إلى GIF، وإرسال النتيجة إلى شخص ما، كل ذلك بأمر واحد.


تغييرات في التصميم:

من المتوقع أن تجلب تحديثات iOS 18 بعض التغييرات في التصميم، ويرشح مارك غورمان من بلومبرج أن آبل تعمل على تحديث تصميم نظام التشغيل "في أقرب وقت ممكن هذا العام".

قد يستلهم iOS بعض الأفكار التصميمية من visionOS، ولكن لا يُتوقع أن يعتمد تحديث كامل ل visionOS، على الرغم من شائعة تشير إلى أن iOS 18 سيتم إعادة تصميمه ليتطابق مع visionOS.


تجديد لشاشة البداية:

من المتوقع أن يتميز iOS 18 بشاشة بداية أكثر قابلية للتخصيص، مما يمنح مستخدمي الآيفون المزيد من الخيارات لمظهر الآيفون. تخطط آبل لمنح العملاء مزيدًا من التحكم في كيفية ترتيب أيقونات التطبيقات الخاصة بهم.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

من المتوقع أن تظل أيقونات التطبيقات مقفلة على شبكة غير مرئية لأغراض التنظيم، ولكن قد تقدم التحديث خيار إنشاء مساحات فارغة وصفوف وأعمدة بين أيقونات التطبيقات. يُعتقد أن iOS 18 سيجلب أكبر تحديث لشاشة البداية الذي شهدناه منذ سنوات، على مساواة مع التغييرات التي قدمتها آبل في شاشة القفل في iOS 16.


تحديثات التطبيقات:

من المتوقع أن تتضمن iOS 18 تحديثات لعدة تطبيقات مدمجة، بما في ذلك التطبيقات الملاحظات، البريد، الصور، واللياقة البدنية. لا نعرف الكثير عن بعض التحديثات المخططة، لكننا سمعنا تلميحات حول بعض الميزات الجديدة.


خرائط آبل:

تتردد شائعات عن عدة ميزات جديدة متوقعة في تطبيق خرائط آبل في iOS 18.

مع دعم للمسارات المخصصة، قد يتمكن مستخدمو خرائط آبل من إدخال مسارات مختارة ذاتياً بدلاً من القيود على الخيارات المحددة مسبقًا التي يوفرها آبل. ستتيح المسارات المخصصة للمستخدمين اختيار الطرق التي يرغبون في السفر بها، سواء لأغراض مشاهدة المناظر الطبيعية أو للمسار المألوف.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

قد تقوم أبل أيضًا بإضافة ميزة الخريطة التوبوغرافية في watchOS 10 إلى الآيفون في iOS 18. تشمل الخرائط التوبوغرافية المسارات، وخطوط الارتفاع، والارتفاع، ونقاط الاهتمام، وميزات أخرى مفيدة لرياضة المشي والأنشطة الخارجية الأخرى.

مساعد تصفح Safari:

قد يتضمن iOS 18 مساعد جديد لتصفح Safari، وفقًا لرمز الخلفية على خوادم أبل. ليس من الواضح ما سيفعله مساعد تصفح Safari ولا كيف سيعمل، ولكن من المحتمل أن يكون واحدًا من ميزات الذكاء الاصطناعي المشاعة الشائعة التي من المتوقع أن تأتي في التحديث.

ملاحظات:

من المتوقع أن تقدم تطبيق ملاحظات iOS 18 دعمًا لتسجيل المذكرات الصوتية مباشرة في التطبيق، مع إمكانية تضمين التسجيلات في الملاحظات. كما يُشاع أن أبل ستضيف دعمًا لعرض العلامات الرياضية لتضمين المزيد من أنواع المعادلات في الملاحظات.

تطبيق الآلة الحاسبة للآيباد:

تخطط أبل لإطلاق تطبيق الآلة الحاسبة المدمج للآيباد مع iPadOS 18. سيكون التطبيق تطبيقًا "شاملاً" قادرًا على العمل على الآيفون والآيباد وmacOS، مما يتيح مظهرًا ووظيفة مماثلة عبر الأجهزة الثلاثة.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم


تحديث تطبيق Freeform:

تم تحديد تحديث لتطبيق Freeform بميزة "المشاهد" التي ستتيح للمستخدمين تحديد أقسام محددة أو مشاهد داخل لوحاتهم لتسهيل التنقل. ستكون المشاهد متاحة من خلال واجهة مستخدم جديدة للمشاهد، والتي يمكن استخدامها للتبديل بين المشاهد المحفوظة.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم


RCS للرسائل النصية الأفضل مع مستخدمي Android:

ستعتمد آبل في "وقت لاحق في عام 2024" معيار Rich Communication Services (RCS) كبديل لخدمة الرسائل النصية القصيرة/رسائل الوسائط المتعددة. لن تختفي iMessage في المحادثات بين iPhone وiPhone، لكن RCS ستجعل المحادثات بين iPhone وAndroid أفضل بالعديد من الطرق. 

إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى مستخدمي Android من iPhone لن يؤدي بعد الآن إلى حدوث أخطاء، وستكون المحادثات الجماعية أكثر أداءً. سيتم إضافة ميزات مثل ردود الفعل على الرموز التعبيرية عبر المنصات، وتأكيد قراءة الرسائل، ومؤشرات الكتابة في الوقت الحقيقي.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم

  • دعم للصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة.
  • دعم لأحجام ملفات أكبر ومشاركة الملفات.
  • رسائل صوتية.
  • تفاعلات الرموز التعبيرية عبر المنصات.
  • مؤشرات الكتابة في الوقت الحقيقي.
  • تأكيد القراءة.
  • القدرة على إرسال الرسائل عبر الخلوي أو الواي فاي (الرسائل النصية عبر الخلوي فقط). لا تتكلف رسالة RCS أي تكلفة عند إرسالها عبر الواي فاي.
  • تحسينات على المحادثات الجماعية.

م تقدم أبل تفاصيل محددة حول متى سيتم اعتماد RCS، ولكن "في وقت لاحق في عام 2024" يوحي بأنه سيأتي بعد إطلاق iOS 18. يمكن العثور على كل شيء حول RCS وما يعنيه لمستخدمي iPhone في دليل RCS الخاص بنا.


وضع سماعات AirPods Pro 2 كوسيلة مساعدة للسمع:

مع إطلاق iOS 18، من المتوقع أن تحصل سماعات AirPods Pro على وضع "مساعدة السمع". على الرغم من أن الشائعات الأولية كانت تشير إلى أن هذه الميزة كانت مخصصة لسماعات AirPods Pro من الجيل التالي، إلا أنه يقال الآن أن آبل تخطط لدعمها من خلال تحديث برمجي. 

لدينا بالفعل Conversation Boost لزيادة حجم ووضوح الأشخاص الموجودين أمام الشخص الذي يرتدي السماعات، لذا ليس من الواضح ما الذي سيقوم به وضع مساعدة السمع بشكل مختلف.

كل ما نعرفه عن نظام IOS 18 القادم


ميزات الإمكانية:

تعمل آبل على ميزات إمكانية جديدة لـ iOS 18 وmacOS 15. ستتيح ميزة Adaptive Voice Shortcuts للمستخدمين إنشاء عبارة مخصصة ثم اختيار إعداد إمكانية الوصول لربط تلك العبارة به. سيتم تنشيط الخيارات فيما يتعلق بالإمكانية بواسطة نطق العبارة. سيكون بإمكان المستخدمين تبديل ميزات الإمكانية مثل VoiceOver وVoice Control وZoom، والمزيد.

ستحصل Live Speech على خيار لفئات مخصصة من قبل المستخدم يمكن استخدامها لتنظيم العبارات المخصصة.


التوافق:

من المتوقع أن يعمل iOS 18 على جميع الآيفون التي تستطيع تشغيل iOS 17، والتي تشمل iPhone XR، iPhone XS، iPhone SE 2، والأحدث.

  • جميع طرازات iPhone 15
  • جميع طرازات iPhone 14
  • جميع طرازات iPhone 13
  • جميع طرازات iPhone 12
  • جميع طرازات iPhone 11
  • iPhone XS و XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone SE (الجيل الثاني والثالث)


من المزمع أن يتوقف دعم iPadOS 18 لأول جيل من iPad Pro بحجم 10.5 إنش والجيل الثاني من iPad Pro بحجم 12.9 إنش، التي استخدمت كلاً منها شريحة A10X Fusion. من غير المرجح أن يعمل التحديث على طرازات iPad الجيل السادس والسابع.


من المتوقع أن يكون التحديث متوافقًا مع الآيبادات التالية:

  • iPad Pro: 2018 وما بعدها
  • iPad Air: 2019 وما بعدها
  • iPad mini: 2019 وما بعدها
  • iPad: 2020 وما بعدها

تاريخ إطلاق iOS 18

سيتم استعراض iOS 18 في مؤتمر المطورين العالمي في 10 يونيو. بعد مؤتمر WWDC، ستتوفر iOS 18 للمطورين لأغراض الاختبار، ومن المحتمل أن يتبع ذلك إصدار بيتا عام في يوليو.

بعد فترة الاختبار بالبيتا، سيتم إطلاق iOS 18 في سبتمبر 2024 جنبًا إلى جنب مع هواتف iPhone الجديدة.

تعليقات