كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل - هل من جديد؟

 

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

نحن بعيدين بضعة أشهر عن إطلاق ايفون 15 و ايفون 15 برو، لذا تعرف ماذا يعني ذلك: إشاعات ايفون 16 في أوج قوتها. الحديث يتزايد حول كل شيء بدءًا من تسريبات التصميم والمواصفات الشائعة حتى التغييرات في الكاميرا وأكثر من ذلك.

نتوقع بعض التغييرات الكبيرة مع ايفون 16 أكثر مما حصلنا عليه مع ايفون 15 ، لذا قمنا بجمع جميع الإشاعات والتقارير الرئيسية هنا لك. دعنا نبدأ في استكشافها.

 

تاريخ الاطلاق:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

كمعظم إصدارات ايفون، من المتوقع أن تعلن وتطلق ابل سلسلة ايفون 16 في وقت ما هذا الخريف.

باستثناء وجود أي تأخير، مثلما حدث في عام 2020 حيث تم إطلاق ايفون 12 في أكتوبر، فإنه من المرجح بشكل كبير أن نرى طرح طرازات ايفون 16 و ايفون 16 برو في سبتمبر.

يمكن أن تتغير الأمور دائمًا، ولكن هذا ما نتوقعه حاليًا. ما لم نسمع عن شيء آخر، يُتوقع إصدار آيفونات أبل القادمة في سبتمبر 2024.

 

السعر:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

على الرغم من التوقعات بزيادة أسعار طرازات ايفون 15 ، لم يحدث ذلك باستثناء طراز ايفون 15 برو ماكس، الذي يبدأ الآن من 1200 دولارًا للإصدار سعة 256 جيجابايت (ولم يعد هناك نسخة سعة 128 جيجابايت). كان هذا الطراز الوحيد في سلسلة ايفون 15 الذي شهد "زيادة في السعر"، إذا كنت ترغب في تسميتها بهذا الشكل.

كانت أسعار مكونات ايفون 15 هي الأعلى لدى ابل ، على الرغم من أنها استوعبت تلك الزيادات في تكاليف الإنتاج. ولكن قد لا يحدث ذلك في عام 2024، لذا قد نرى زيادة طفيفة في أسعار جميع طرازات ايفون 16 .

مدى الزيادة المحتملة لم يتضح بعد.

 

التصميم:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

ستكون هناك بعض التغييرات الكبيرة قادمة لسلسلة ايفون  16، ولا سيما ايفون 16 القياسي و ايفون 16 بلس.

أشارت تقارير سابقة من MacRumors إلى وجود ثلاثة تصاميم نموذجية مختلفة لـ ايفون 16، ولكن التسريب الأحدث يبدو أنه يؤكد النموذج الذي سنحصل عليه.

بالنسبة لـ ايفون 16 و ايفون 16 بلس، فإن ابل تتخلى عن التصميم القائم على الكاميرا القطرية الذي استخدمته في السنوات القليلة الماضية. بدلاً من ذلك، فإنها تعتمد على تصميم جزيرة الكاميرا بشكل عمودي على شكل حبة الدواء، مشابهة لما رأيناه أول مرة في ايفون  X، باستثناء أنها أكبر قليلاً بسبب العدسات والمستشعرات.

على الرغم من أنه من المحتمل أن يظل باقي الملامح لطرازات ايفون 16 القياسية دون تغيير، هناك احتمالية للحصول على زر "Action" وفقًا للتقارير السابقة.

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

قد تكون التغييرات في تصميم ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس أقل جذرية، حيث يبدو أن ابل مرتاحة تمامًا للتغييرات التي قدمتها مع ايفون 15 برو.

أشارت التقارير إلى أن زر الالتقاط الجديد سيكون سعويًا بدلاً من أن يكون ماديًا، وسيتم تضمينه بشكل مسطح داخل إطار الهاتف. نظرًا لأنه يُشاع أنه زر "التقاط"، فمن المرجح أن يكون قادرًا على العمل كزر مصراع الكاميرا، على الرغم من أنه يمكن أيضًا تخصيصه مثل زر العمل.

ومن أجل استيعاب هذا الزر السعوي الجديد، سيتم نقل هوائي الاتصال اللاسلكي إلى الجانب الآخر. قد يكون زر العمل أيضًا أكبر على طرازات ايفون 16 برو مقارنةً بـ ايفون 15 برو الحالي.

على الرغم من أن تغييرات تصميم ايفون لا تتأكد أبدًا حتى تعرض ابل الهاتف نفسه، إلا أنه يبدو أن لهذه الشائعات بعض الوزن. في بداية أبريل، شارك صانع الشائعات المعروف سوني ديكسون صورًا لنماذج ايفون 16 و ايفون 16 برو المزيفة، مؤكدًا جميع التغييرات في التصميم المذكورة أعلاه.

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

تلقت قناة يوتيوب تسمى EFTM مؤخرًا بعض وحدات العرض الوهمية المعدنية التي يبدو أنها لـ ايفون 16 و ايفون 16 بلس و ايفون 16 برو و ايفون 16 برو ماكس.

تعتبر وحدات العرض الوهمية مهمة لمصنعي الحافظات والإكسسوارات لأنهم يقومون بتصنيع منتجاتهم استنادًا إلى هذه الوحدات لكي تكون متاحة في الوقت المناسب لإطلاق المنتج الفعلي.

تبدو الوحدات الوهمية التي تلقتها قناة EFTM تؤكد وحدات الكاميرا العمودية لـ ايفون 16 و ايفون 16 بلس.


مع ذلك، هناك تفصيل ملحوظ على جميع وحدات العرض الوهمية: أزرار العمل والتقاط. يمكن أن تظهر هذه الأزرار عبر جميع سلسلة ايفون 16. تلمح الشائعات السابقة إلى أن زر العمل سيأتي إلى طرازات ايفون 16 القياسية، لكن كان من المفترض سابقًا أن يكون زر التقاط متوفرًا فقط على الطرز المحترفة. بناءً على الافتراض أن هذه النماذج دقيقة، يبدو أن هذا الأمر قد يتغير.

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

نظرًا لأن زر التقاط سيكون موجودًا على حافة الهواتف السفلية اليمنى، فإن ذلك يشير إلى أن ابل قد تقوم بإزالة بطاقة SIM الفعلية تمامًا في بلدان أخرى. انتقلت ابل إلى eSIM فقط في الولايات المتحدة بدءًا من سلسلة ايفون  14، والآن يبدو أن هذا التغيير قد يأتي إلى أجزاء أخرى من العالم.

قد يأتي طراز ايفون 16 القياسي بسبعة ألوان: الوردي، الأزرق، الأصفر، الأخضر، الأسود، الأبيض، والأرجواني. ستستخدم ايفون 16 برو التيتانيوم مرة أخرى، وهذه المرة قد يكون هناك لون جديد يُسمى "التيتانيوم الأبيض"، وفقًا لتسريبات داخلية. كما تلمح شائعة سابقة أيضًا إلى وجود لون "التيتانيوم الصحراوي"، والذي سيكون مشابهًا للذهب.

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

تقوم ابل أيضًا بترقية الميكروفونات في سلسلة ايفون 16 لتكون لها نسبة إشارة إلى ضجيج أعلى من الإصدارات السابقة. هذا يعني أن الجهاز سيكون قادرًا على سماعك بشكل أوضح، مما قد يساعد في طلبات Siri. مع التقارير التي تشير إلى أن iOS 18 ستحتوي على مزيد من الميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فإن Siri الأكثر دقة ستكون مطلوبة بشدة.

 

شاشة العرض:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

قد تكون هناك بعض التغييرات قادمة لأحجام العرض لطرازات ايفون 16 برو. ومع ذلك، ستظل الطرز القياسية من ايفون 16 كما هي.

قد يتم زيادة حجم عرض ايفون 16 برو إلى 6.3 إنش، مقارنة بـ 6.1 إنش الحالية. أما ايفون 16 برو ماكس الأكبر فسيكون بحجم 6.9 إنش بدلاً من 6.7 إنش.

مع زيادة حجم ايفون 16 برو الأصغر، سيكون من الممكن تركيب عدسة تكبير بصري أكبر فيه، مما يسمح بالتكبير البصري بنسبة 5x الذي ظهر لأول مرة في ايفون 15 برو ماكس. نظرًا لقيود الحجم للإصدار بحجم 6.1 إنش، لم تتمكن العدسة الرباعية من الجمع بينهما، لكن الهيكل بحجم 6.3 إنش يمكن أن يغير ذلك.

ستقلل ابل من حجم الحواف عبر الهواتف بشكل عام، على الرغم من أن الفوائد الحقيقية ستكون أكثر وضوحًا على الطرز الاحترافية. تقرير جديد يفيد بأن ابل تستخدم تقنية عرض جديدة تسمى Border Reduction Structure (BRS)، والتي تتيح للموردين تقليل حجم تلك الحواف السوداء حول الشاشة.

قد نحصل أيضًا على شاشات أكثر سطوعًا واستهلاكًا للطاقة أكثر كفاءة، حيث يبدو أن ابل تستخدم تقنية العدسة المجهرية في لوحات OLED لـ ايفون 16.

وأخيرًا، يشير تقرير من The Elec إلى أن سلسلة ايفون 17 ستشهد لأول مرة استخدام جميع الطرازات، بما في ذلك الطرازات الأساسية، لوحات OLED بتقنية LTPO مع بروMotion وشاشات متواصلة العمل دائمًا. وبمعنى آخر، يجب أن يكون لدى الطراز الأساسي ايفون 16 و ايفون 16 بلس لا يزال يمتلك شاشة بمعدل تحديث 60 هرتز، للأسف.

 

المواصفات:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

للطراز الأساسي ايفون 16 و ايفون 16 بلس، يجب أن نرى شريحة A17 ومع ذلك، قد لا تكون هذه هي نفس شريحة A17 برو التي توجد حاليًا في ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس. من المحتمل أن تستخدم ابل عملية تكلفة أقل لشريحة "A17" القياسية التي قد تجعلها تنتقل إلى طرازات ايفون 16 القياسية.

يعتقد المحلل جيف بو أن ابل ستسلك طريقًا مختلفًا وتستخدم ببساطة أسماء A18 و A18 برو للشرائح الجديدة. وهذا يعني أن جميع طرازات ايفون 16 ستحتوي على إصدار معين من شريحة A18 بدلاً من الانتقال إلى A17، والتي يمكن أن تُعتبر كشريحة "الجيل السابق".

في حين كانت مشكلة الاحترار مشكلة مع طرازات ايفون 15 في يوم الإطلاق، يُقال أن ابل عملت على تصميم حراري جديد للمساعدة في تبديد الحرارة. يمكن أن يكون هذا في شكل نظام حراري بالغرافين لطرازات ايفون 16 الأساسية، بينما قد يحتوي ايفون 16 برو على حافظة بطارية معدنية. في الوقت الحالي، يستخدم ايفون النحاس لمناولة الحرارة، لكن الغرافين لديه توصيل حراري أعلى.

كانت هناك شائعات تفيد بأن ابل كانت تعمل على شرائح الجيل الخامس للهواتف الذكية المودم خاصتها، ولكن ذلك لن يحدث في عام 2024. بدلاً من ذلك، قد يستخدم ايفون 16 برو مودم Qualcomm Snapdragon X75  لاتصال  5G أسرع وأكثر كفاءة.

ومع ذلك، سيستمر ايفون 16 الأساسي في استخدام شريحة Qualcomm X70 التي توجد حاليًا في ايفون 15. قد يحتوي ايفون 16 أيضًا على تقنية Wi-Fi 7 التي يمكن أن تحصل على ما لا يقل عن 30 جيجابت في الثانية، حتى 40 جيجابت في الثانية.

 

الكاميرات:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

كما ذُكر سابقاً، سيتمتع كل من ايفون 16 و ايفون 16 بلس بتصميم كاميرا مزدوجة يُعرض في جزيرة كاميرا بشكل قرصي رأسي. بينما يبدو أن ايفون 16 برو و ايفون 16 برو ماكس سيكون لديهما نفس تصميم الكاميرا ذات العدسات الثلاث التي تم استخدامها في السنوات القليلة الماضية.

على الرغم من أن الطرازات الأساسية ستحمل تصميم كاميرا مختلفًا، إلا أن مواصفات الكاميرا لا تبدو قد تم تحديثها. ومع ذلك، هذا ليس الحال بالنسبة للطرازات الاحترافية.

هذا العام، قد تقوم ابل بترقية العدسات فائقة الاتساع على ايفون 16 برو و ايفون 16 برو ماكس إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل — وهو قفزة كبيرة من 12 ميجابكسل الحالية على ايفون 15 برو.

إذا كانت هذه الحالة، فإن الصور فائقة الاتساع ستحتوي على مزيد من التفاصيل، خاصة في بيئات الإضاءة المنخفضة. قد يتلقى ايفون 16 برو ماكس أيضًا تحسينات في العدسات الثلاث، حيث ستكون لديه عنصري زجاج وستة عناصر بلاستيكية لكل منها.

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

أولئك الذين يفضلون الطراز الاحترافي الأصغر سيكون لديهم فرصة جيدة للحصول على ترقية في الكاميرا هذا العام أيضًا. نظرًا لأن ايفون 16 برو سيحمل شاشة أكبر بحجم 6.3 إنش، سيكون هناك مساحة كافية لتناسب كاميرا tetraprism داخل الهيكل، مما يسمح بقدرات تكبير بصري 5x ترقية جيدة على التكبير البصري 3x الذي يقدمه ايفون 15 برو.

قد تكون العدسات على ايفون 16 برو و ايفون 16 برو ماكس أيضًا عرضة لتحسين طلاء العدسة الذي يستخدم الترسيب الذري الطبقي  (ALD)، وفقًا لمسرب يدعى yeux1122. مع ALD، ستكون لدى ابل المزيد من السيطرة على سمك وتركيب الطلاء نظرًا لأن العملية تنطوي على تطبيق طبقة ذرية واحدة في كل مرة. يمكن أن يساعد هذا في ضبط تراكم العدسة بدقة دون إضافة أي حجم إضافي.

ذلك يعني بشكل عملي أن طلاء ALD سيساعد في تقليل الآثار الرقمية في الصور، مثل الضوء المتلألئ والهالات، عندما يتعلق الأمر بأشعة الشمس المباشرة. وسيتم تقليل الظلال المتحركة للأجسام السريعة. كما يعني ذلك بعض الحماية الإضافية لعدسة الكاميرا، مما يحسن من متانتها.

 

عمر البطارية:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

قد نشهد أخيرًا تحسينًا في عمر البطارية مع طرازات ايفون 16 برو، حيث يشاع أنها ستستخدم تكنولوجيا البطاريات المكدسة. من خلال البطاريات المكدسة، يمكن أن ينتج ذلك عن قدرة أعلى وعمر أطول. قد يجلب هذا أيضًا سرعات شحن سلكية بقوة 40 واط وشحن MagSafe بقوة 20 واط.

كانت سرعة الشحن دائمًا مجالًا يتأخر فيه ابل خلف منافسيها. إذا كانت ايفون 16 حقًا ستعالج هذا الأمر، فقد نكون على موعد مع مفاجأة حقيقية.

وفقًا لـ @MajinBuOfficial، لدينا أيضًا فكرة جيدة عما يمكن توقعه من البطاريات في جميع طرازات ايفون 16، مع تغييرات عبر الطاولة. يزعم المسرب أن ايفون 16 و ايفون 16 برو ماكس ستحتوي على بطاريات أكبر من سابقاتها، ومع ذلك، ستحصل ايفون 16 بلس على الحصة القصيرة وسيكون لديها في الواقع سعة بطارية أقل مما كان عليه في السابق.

كما أن الطراز برو ماكس لن يعتمد بعد الآن على تصميم البطارية بشكل حرف "L" وسيعود إلى الشكل المستطيل كما في حالة ايفون 16 و 16 بلس.

حتى الآن، يبدو أن ايفون 16 القياسي سيحتوي على بطارية بسعة 3,561 ميللي أمبير/ساعة (زيادة عن سعة بطارية ايفون 15 التي كانت 3,349 ميللي أمبير/ساعة)، بينما ستكون سعة بطارية ايفون 16 بلس هي 4,006 ميللي أمبير/ساعة (انخفاضًا عن سعة بطارية ايفون 15 بلس التي كانت 4,383 ميللي أمبير/ساعة).

أما ايفون 16 برو ماكس، فستكون سعتها 4,676 ميللي أمبير/ساعة (زيادة عن سعة بطارية ايفون 15 برو ماكس التي كانت 4,422 ميللي أمبير/ساعة.

لسبب ما، لا تتوافر معلومات حول إمكانية وجود ايفون 16 برو. ولكن هذه كلها تخمينات من @MajinBuOfficial، الذي لديه سجل متباين في تسريبات ابل.

 

النظام التشغيل والتحديثات:

كل ما تود معرفته عن سلسلة ايفون 16 المنتظرة من ابل

نظرًا لأن مؤتمر ابل Worldwide Developer Conference (WWDC) سيبدأ في 10 يونيو وسيصل طراز ايفون 16 في الخريف، يمكننا توقع إطلاق iOS 18 بجانب ايفون 16.

على الرغم من أن معظم شركات التكنولوجيا الأخرى قد استثمرت بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن ابل ظلت في الغالب صامتة. ولكن قد يتغير كل ذلك مع iOS 18 و Siri، حيث كانت ابل تعمل على تعزيزها بذكاء اصطناعي أكثر ذكاءً يعتمد على نماذج اللغة الكبيرة (LLM).

بينما قد تجلب ابل ميزات جديدة مع LLM لجميع اجهزة ايفون, فمن المرجح أن تبقى بعضها حصرية لطراز ايفون16 .

بعض الميزات المحتملة للذكاء الاصطناعي تشمل تحسين التفاعل مع Siri وMessages، وقوائم تشغيل ابل Music الأفضل التي يتم إنشاؤها تلقائيًا، والتكامل مع تطبيقات الإنتاجية، وغير ذلك. كما توجد شائعات عن تحسينات في الميكروفون التي ستتماشى مع تجربة Siri المحسنة بالذكاء الاصطناعي، مثل تحسين مقاومة الماء ونسبة إشارة إلى ضوضاء أفضل.

تعليقات