مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

 

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي


مقدمة

يحافظ هاتف Poco F6 Pro على روح الشركة المتمثلة في تقديم قيمة كبيرة مقابل المال. تمامًا مثل هاتف Poco F5 Pro الذي سبقه، فإن هاتف F6 Pro هو نوع من ”الرائد“ في تشكيلة Poco. ومن أجل تقديم قيمة عالية، فإنه يتضمن بعض التنازلات، مثل استخدام شريحة Qualcomm من الدرجة الأولى من العام الماضي بدلاً من أحدث شريحة. ومع ذلك، فهو هاتف متميز للغاية من الفئة فوق المتوسطة أو حتى ”قاتل رئيسي“ يأتي بسعر مغرٍ وقليل جدًا من التنازلات العملية.

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

ملاحظة سريعة، إن هاتف Poco F6 Pro هو في الواقع هاتف Xiaomi Redmi K70 الذي أعيدت تسميته بعلامة تجارية جديدة، لذا إذا صادفت هذا الهاتف، فهو نفس الهاتف. سنستمر في الإشارة إلى الهاتف باسم Poco F6 Pro خلال هذه المراجعة، ولكن يجب أن تنطبق جميع نتائج المراجعة على Redmi K70 أيضًا.

كما ذكرنا، فإن هاتف Poco F6 Pro مزود بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 من العام الماضي. على الرغم من أنها قد لا تكون أفضل شريحة في الوقت الحالي، إلا أنها لا تزال شريحة قوية بشكل لا يصدق تنجز أي مهمة بكل سهولة.

لمحة سريعة عن مواصفات هاتف Xiaomi Poco F6 Pro:

  • الهيكل: 160.9 × 75.75 × 8.2 ملم، 209 جرام، زجاج خلفي وأمامي وإطار من الألومنيوم، تصنيف IP54.
  • الشاشة: 6.67 بوصة AMOLED، 68B الألوان، 120B، 120 هرتز، Dolby Vision، HDR10+، 700 شمعة في المتر المربع (نموذجي)، 1200 شمعة في المتر المربع (HBM)، 4000 شمعة في المتر المربع (ذروة)، دقة 1440 × 3200 بكسل، نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، 526 بكسل لكل بوصة.
  • مجموعة الشرائح: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (4 نانومتر): ثماني النواة (1×3.2 جيجاهرتز Cortex-X3 و2×2.8 جيجاهرتز Cortex-A715 و2×2.8 جيجاهرتز Cortex-A710 و3×2.0 جيجاهرتز Cortex-A510)؛ Adreno 740.
  • الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي سعة 256 جيجابايت بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 جيجابايت بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1 تيرابايت بسعة 16 جيجابايت؛ UFS 4.
  • نظام التشغيل/البرنامج: أندرويد 14، HyperOS.
  • الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل، f/1.6، 1/1.55 بوصة، 1.0 ميكرومتر، PDAF متعدد الاتجاهات، OIS؛ الزاوية فائقة الاتساع: 8 ميجابكسل، f/2.2؛ ماكرو: 2 ميجابكسل، f/2.4
  • كاميرا أمامية: 16 ميجابكسل، (عريضة).
  • التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: نعم؛ الكاميرا الأمامية: 1080 بكسل في 30/60 إطارًا في الثانية، جيرو- EIS.
  • البطارية: 5000 مللي أمبير؛ 120 واط سلكي، PD3.0، QC3+، 100% في 19 دقيقة (معلن عنه).
  • إمكانية الاتصال: 5G؛ شريحتي اتصال؛ منطقة Wi-Fi؛ BT 5.3؛ NFC؛ منفذ الأشعة تحت الحمراء.
  • متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة، بصري)؛ مكبرات صوت ستيريو.

وليست مجموعة الشرائح فقط هي التي تتألق في ورقة مواصفات Poco F6 Pro. يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة AMOLED رائعة جدًا مقاس 6.67 بوصة و120 هرتز بدقة 3200 × 1440 بكسل، وعمق ألوان 12 بت، و3840 هرتز PWD dimmin

كما أن إعداد الكاميرا في Poco F6 Pro ليس متراخيًا أيضًا. منذ طراز العام الماضي، تم تبديل الكاميرا الرئيسية بوحدة بدقة 50 ميجابكسل أكبر وأكثر سطوعًا وتوفر ميزة OIS مرة أخرى. يمكنك الحصول على كاميرا فائقة الدقة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل إلى جانب الكاميرا الرئيسية وصورة سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

لا يسعنا أيضًا إلا أن نذكر بعض الأجزاء والقطع الأخرى المثيرة للاهتمام في Poco F6 Pro، مثل دعم الشحن السريع HyperCharge بقوة 120 واط على بطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي تزداد روعةً بحقيقة أنك تحصل على الشاحن في صندوق البيع بالتجزئة. يمكنك أيضًا الحصول على مكبرات صوت ستيريو، ومكبر صوت بالأشعة تحت الحمراء وتقنية NFC، على سبيل المثال لا الحصر.

 

ماذا يوجد في علبة Poco F6 Pro

تأتي F6 Pro في صندوق كرتوني قياسي من قطعتين. إنه أسود بالكامل مع حروف صفراء، تماشياً مع نظام الألوان التقليدي للعلامة التجارية. الصندوق مصنوع من الورق المقوى، وكذلك الحمالات الداخلية، بما في ذلك الحامل الذي يحمل الهاتف. لم نلاحظ سوى قطعة بلاستيكية واحدة في الغلاف تحمل الهاتف نفسه. بخلاف ذلك، علامات عليا لكونه صديقاً للبيئة.


مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

ستحصل على حزمة ملحقات غنية جدًا مع Poco F6 Pro. فهو يتضمن شاحن HyperCharge بقوة 120 واط وكابل USB من النوع A إلى النوع C مصاحب له. يجب عليك تتبع كلاهما إذا كنت ترغب في شحن الهاتف بأقصى سرعة. يوجد أيضًا في العلبة حافظة TPU سوداء لطيفة جدًا ومتينة وسميكة بشكل معقول وغير شفافة من مادة TPU. بصراحة، لا يمكننا أن نطلب أكثر من ذلك.

 

التصميم وجودة البناء والتعامل

لا يأتي Poco F6 Pro بتصميم جديد تمامًا. إنه، في الواقع، هو هاتف Xiaomi Redmi K70 معاد تصميمه بعلامة تجارية جديدة، لذا فقد رأينا الشكل من قبل. دعونا نبدأ من الخلف لأنه الجزء الأكثر إثارة في التصميم، مثل كل الهواتف الحديثة ذات الألواح.

 
مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

الجانب الخلفي متساوي العمق ورباعي المنحنيات ويوفر ملمسًا حريريًا مخمليًا ناعمًا. مادة الجزء الخلفي هي نوع من الزجاج، على الرغم من أن Poco لا تذكر نوع الزجاج بالضبط. نحن نحب بشكل خاص النمط الموجود على الظهر. تحاول Poco تقليد نوع من المظهر الرخامي مع خطوط، وقد قامت بعمل رائع إلى حد ما. يمكنك الحصول على Poco X6 Pro إما باللون الأسود أو الأبيض مع خطوط تتناسب معه. الزجاج الخلفي مقاوم للتلطخ إلى حد ما، وهو أمر رائع.

تتمتع جزيرة الكاميرا المستطيلة العريضة للغاية بسحر خاص بها، حتى لو لم يكن التصميم الأكثر أصالة.

الإطار الأوسط للهاتف مصنوع من الألومنيوم ويتطابق لونه مع الجانب الخلفي. يتميز بلمسة نهائية غير لامعة تبدو أنيقة للغاية. وتضفي الزوايا الدائرية الرائعة إحساساً مريحاً في اليد.

 

الشاشة

الشاشة هي واحدة من أبرز ما يميز هاتف Poco F6 Pro. فهي تحتوي على لوحة AMOLED مسطحة مقاس 6.67 بوصة بدقة WQHD+ تبلغ 3200 × 1440 بكسل. يصل ذلك إلى حوالي 526 نقطة في البوصة، وهو أمر حاد للغاية بالفعل.

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي
 

يمكنك أيضًا الحصول على عمق ألوان 12 بت مع Poco F6 Pro بالإضافة إلى تعتيم PWM 3840 هرتز. تدعي Poco أن الهاتف سينتج حوالي 700 شمعة في المتر المربع من السطوع النموذجي، و1200 شمعة في المتر المربع من سطوع الشاشة بالكامل، وذروة سطوع هائلة تبلغ 4000 شمعة في المتر المربع. لقد أجرينا اختبارنا القياسي وحصلنا على حوالي 508 شمعة في المتر المربع فقط من الشاشة من خلال زيادة الحد الأقصى لشريط التمرير. بلغ الحد الأقصى لقياس السطوع لدينا 1,203 شمعة في المتر المربع. وهذا بالتأكيد أكثر من كافٍ للشعور بالراحة في الهواء الطلق.

 

عمر البطارية

يحتوي Poco F6 Pro على بطارية كبيرة جدًا تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. أجرينا مجموعة اختباراتنا القياسية ووجدنا أن الهاتف يعمل بشكل جيد من حيث القدرة على التحمل، ولكنه ليس مذهلاً بأي شكل من الأشكال. مع معدل استخدام نشط يبلغ 10:29 ساعة، يمكن أن يكون عمر البطارية أفضل بالتأكيد. يبدو أن تصفح الويب والألعاب مرهق بشكل خاص.

 

سرعة الشحن

يدعم هاتف Poco F6 Pro شاحن Xiaomi HyperCharge بقوة 120 واط. يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقوة 120 واط وكابل مناسب بقدرة 6 أمبير.

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي
 

تمامًا مثل هواتف Xiaomi الأخرى القادرة على الشحن بقدرة 120 واط، يحتوي هذا الهاتف أيضًا على وضع الشحن المعزز. هذه هي الميزة التي تسمح بأسرع شحن ممكن بقدرة 120 واط، ولكن هناك مشكلة - فهي تعمل فقط عندما يكون الهاتف مغلقاً وشاشته مغلقة كإجراء لمنع ارتفاع درجة الحرارة. يتم إيقاف تشغيل خيار Boost بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تمكينه من داخل إعدادات البطارية.

 

مكبرات الصوت - الجهارة والجودة

يحتوي Poco F6 Pro على إعداد مكبر صوت ستيريو. إنه من النوع الهجين، حيث يتم التعامل مع قناة واحدة بواسطة سماعة الأذن المضخمة.

إنه نظام مكبر صوت جيد جدًا تمكن من الحصول على درجة -24.8 LUFS في اختبارنا. هذا أعلى من سلفه Poco F5 Pro وبصوت أعلى من صوت Poco F5 الفانيليا F5. نحن نحب صوت F6 Pro أيضًا. فهي تحتوي على صوت متوسط واضح ونظيف للغاية، وارتفاعات جيدة وغير مشوهة بشكل عام وحتى بعض الجهير. مرحلة الصوت غنية جداً.

تحتوي F6 Pro على دعم Dolby Atmos بالإضافة إلى الصوت المكاني الخاص بشركة Poco، والذي يُسمى ”الصوت الغامر“. هناك أيضًا معادل صوت رائع وغني بالميزات مع كل من الإعدادات المسبقة وعناصر التحكم اليدوية.

 

الاتصال

Poco F6 Pro هو جهاز ثنائي الشريحة. فهو يحتوي على فتحتين لشريحتي Nano-Sim تدعمان الاتصال بشبكتي SA وNSA Sub-6 5G، ويمكنه القيام بذلك في وقت واحد. بالنسبة للموقع، يحتوي الهاتف على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS (L1+L5) وGLONASS (G1) وBDS (B1I+B1c+B2a) وGALILEO (E1+E5a) وQZSS (L1+L5) وNavIC (L5). إنه لأمر رائع أن نرى دعمًا لنطاق GPS L5. تتعامل شبكة Wi-Fi 6e ثلاثية النطاق مع الاتصال المحلي. نعم، تحصل على دعم 6 جيجا هرتز مع هذا الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين وضع الهوائي لضمان أفضل تغطية ممكنة. البلوتوث هو الإصدار 5.3 مع دعم LE. NFC متوفر ولكنه يعتمد على السوق، لذا تحقق من بائع التجزئة الذي تتعامل معه. لا يوجد مقبس صوت مقاس 3.5 ملم أو مستقبل راديو FM.

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

منفذ Type-C في Poco F6 Pro مدعوم باتصال بيانات USB 2.0 أساسي، مما يعني سرعة نقل قصوى نظرية تبلغ 480 ميجابت في الثانية. يوجد دعم USB Host/OTG، ولكن لا يوجد شيء آخر خيالي مثل إخراج الفيديو، يحتوي Poco F6 Pro على مجموعة جيدة جدًا من المستشعرات المدمجة. هناك مجموعة مقياس تسارع وجيروسكوب STMicto lsm6dsv، ومستشعر الإضاءة المحيطة Xiaomi TCS3720ALSPRX، ومستشعر تقارب أجهزة Xiaomi، ومجموعة مقياس المغناطيسية والبوصلة QST qmc630x. لا يوجد بارومتر على متن الطائرة.

 

HyperOS فوق أندرويد 14

يعمل هاتف Poco F6 Pro على نظام HyperOS الجديد نسبيًا من Xiaomi - على حد تعبيرهم، ”نظام تشغيل يركز على الإنسان مصمم للنظام البيئي الذكي ’الإنسان × السيارة × المنزل‘. لقد واجهنا بالفعل HyperOS على هاتف Xiaomi 14

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

يأتي كل من هاتفي Poco F6 Pro و F6 مع وعد بثلاث سنوات من تحديثات البرامج الرئيسية وسنة إضافية من تصحيحات الأمان، ومن المؤكد أن نظام التشغيل الجديد يشبه إلى حد كبير نظام MIUI القديم، وبينما لا نشك في وجود تحسينات تحت الغطاء، فإن مستخدمي هواتف Xiaomi القدامى سيكونون في المنزل. ولكن هناك اختلافات طفيفة يمكن ملاحظتها، مثل التصميم المسطح قليلاً والحواف الأكثر استدارة للكثير من عناصر التصميم.

 

كاميرتان (بالإضافة إلى واحدة) كما في السابق، أساسية جديدة

يحتوي Poco F6 Pro على نفس نظام الكاميرا مثل سابقه - من حيث المبدأ، على الأقل. لا تأتي الكاميرات المقربة في هواتف Pocos (بخلاف هذا الاستثناء الوحيد)، كما أن كاميرا F6 Pro في وضع مماثل من حيث التكبير، مع كاميرا رئيسية عريضة وكاميرا جانبية فائقة الاتساع. كما تتضمن أيضاً وحدة ماكرو أساسية مخصصة، وهي مفقودة في غير Pro.

 

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

تستبدل كاميرا F6 Pro الوحدة الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل في كاميرا F5 Pro بوحدة بدقة 50 ميجابكسل، ولكن قبل أن تستبعدها باعتبارها أقل من المستوى السابق، ضع في اعتبارك أن المستشعر الجديد أكبر حجمًا - 1/1.55 بوصة بدلاً من 1/2.0 بوصة. كما أن العدسة الجديدة أكثر سطوعًا (f/1.6 مقابل f/1.8)، مما يجعل عدسة F6 Pro تبدو واعدة أكثر بكثير في مساعي الإضاءة المنخفضة.

من ناحية أخرى، فإن العدسة فائقة الدقة بدقة 8 ميجابكسل هي نفسها الموجودة في F5 (كاميرا F5 Pro التي حصلنا عليها للمراجعة تستخدم مستشعرًا مختلفًا من نفس النوع). هذا المستشعر مشترك أيضاً مع كاميرا F6 غير الاحترافية. ومع ذلك، فإن وحدة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل حصرية لهاتف Pro، على الرغم من أن هذا الأمر لا يستحق (ليس كثيرًا).

 

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

أما بالنسبة لصور السيلفي، فإن هاتف Poco F6 Pro يتخذ أيضًا مسارًا مختلفًا مقارنةً بهاتف F6 العادي، ويحصل على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل بدلاً من 20 ميجابكسل الموجودة في F6. ويختلفان في تغطيتها أيضًا، حيث يحتوي هاتف Pro هنا على عدسة مكافئة أكثر اتساعًا بشكل تقليدي 24 ملم، بينما يستخدم طراز الفانيليا عدسة أوسع 21 ملم.

 

حكمنا

بصراحة، من الصعب العثور على أي عيوب خطيرة في Poco F6 Pro. بالتأكيد، كنا نود أن نرى تصنيفًا أفضل للحماية من الاختراق وربما مساحة تخزين قابلة للتوسيع. بخلاف ذلك، ومع ذلك، فإن Poco F6 Pro هو جهاز رائع في كل مكان. فهو يتمتع ببنية متميزة وشاشة عرض ممتازة ومكبرات صوت رائعة وسرعة شحن رائعة.

مراجعة هاتف Poco F6 pro من شاومي

لقد كان قرار اختيار مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 المتميزة من العام الماضي على وجه الخصوص في محله. لا تزال الشريحة تقدم أداءً مذهلاً. بالإضافة إلى ذلك، قامت Xiaomi بعمل رائع فيما يتعلق بالتبريد والأداء المستدام أيضاً. علاوة على ذلك، يوفر Snapdragon 8 Gen 2 اتصالاً ممتازاً وميزات رائدة. من المفترض أن تكون تكلفته أقل قليلاً من الهاتف الرائد الحالي Snapdragon 8 Gen 3، ويبدو أن هذه المدخرات تنتقل إلى المستخدم النهائي.

يعد Poco F6 Pro جهازًا ممتازًا مع القليل من التنازلات ويستحق توصيتنا الكاملة.

 

الإيجابيات

  •     حزمة قوية للبيع بالتجزئة
  •     جودة بناء ممتازة وتصميم لا معنى له.
  •     شاشة OLED ممتازة مع دعم مثالي لتقنية HDR ومعدل تحديث عالٍ.
  •     شحن سريع جداً.
  •     إعداد مكبر صوت ستيريو جيد جداً.
  •     توفر مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 أداءً ممتازاً واتصالاً رائداً وميزات ممتازة.
  •     أداء كاميرا رائع من جميع النواحي.


السلبيات

  •    عمر البطارية يمكن أن يكون أفضل.
  •     المستشعر فائق الاتساع قديم بعض الشيء مع التقاط فيديو غير مثير للإعجاب في الغالب.

 

السعر

يتراوح سعر الجهاز في العراق 693,000 - 707,000 الف دينار


تعليقات